فيديو | أعوان الوكالة البلدية للخدمات البيئية يعتصمون منذ 17 يومًا طلبًا للترسيم

يواصل لليوم 17 على التوالي 11 عونا بالوكالة البلدية للخدمات البيئية، اعتصامهم بمقرّ الوكالة الكائن بنهج أثينا بتونس العاصمة، للمطالبة بحقهم في الترسيم وفق الأمر الحكومي عدد 54 لسنة 2023 والمتعلق بضبط أحكام استثنائية لترسيم الأعوان والعملة الوقتيين والمتعاقدين للدولة، وفق ما ذكره كمال البدري، عون بالوكالة، أمس الإثنين في تصريحه لموقع انحياز.

وقال البدري أنّ مماطلة المدير العام للوكالة في تطبيق الأمر الحكومي عدد 54 لسنة 2023 الذي ينّص على تسوية وضعية الأعوان الوقتيين والمتعاقدين… و”رفضه لتطبيق القانون، والتجاوب مع مطلب الأعوان في الترسيم أجبرهم على تنفيذ الاعتصام المفتوح.

كما أكد البدري أنّ صابر بوشاكر، المدير العام، رفض ترسيم الأعوان المعتصمين “بتعلة غياب قانون أساسي للوكالة،” في حين أنّه تم ترسيم 109 عونًا من بينهم سواق الشاحنات الثقيلة قبل 8 شهور. معبرًا عن استغرابه من سياسة التّمييز التي اتخذتها الادارة في ترسيم أعوان دون آخرين رغم غياب قانون أساسي للوكالة”.

وفي نفس السياق، قال أنيس المطيري، عون بالوكالة، أنّهم استبشروا بنشر الآمر الحكومي عدد 54 لسنة 2023 الذي ينهي معاناتهم مع عقود التشغيل الهّش” مؤكدًا أنّ العلاقة التعاقدية الحالية لا تضمن لهم الاستقرار الاجتماعي في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد، مضيفاً أنّ ترسيمهم بالوكالة سيمكنهم من ضمان حياة اجتماعية مستقرّة” خاصة أن أغلب الأعوان يكفلون عائلاتهم. هذا وانتقد محدثنا تعاطي الادارة مع المعتصمين مدة 17 يوما وتجاهلها التام لمطلبهم” واصفاً اياها ” باللاّإنسانيّة ” وفق تصريحه.




أعجبك عملنا؟ يمكنك دعمنا وتعزيز استقلاليّتنا !