معايير نشر مقالات الرأي


يقبل موقع ’إنحياز‘ مقترحات بنشر مقالات رأي لغير أعضاء فريق الموقع. وتحتفظ هيئة التحرير لنفسها بحقّ قبول أو رفض هذه المقالات – بناء على المعايير التي سيلي ذكرها – مع الالتزام بإجابة معلّلة، قدر الامكان، في حال رفض المقال.

– مستوى لغوي مقبول بالعربية الفصحى. مع امكانية الكتابة بالدارجة المهذّبة بالنسبة لمقالات الرأي “الخفيفة” ذات المضمون الأدبي أو الهزلي.-

أسلوب كتابة سلس ومفهوم.

– عدم احتواء المقال على معلومات خاطئة أو أخبار زائفة. يمكن لهيئة التحرير التدخّل لتصويب هذه الأخطاء في حال لم تكن كثيرة ويسهل التثبّت منها. في حال استوجب الأمر تعديل المقال، تتمّ مراسلة صاحبه لاعلامه بذلك، ويُعتبر صمته لمدّة 24 ساعة موافقة على التعديل.

-عدم تضمنّ المقال أيّ شتم لأفراد أو لمجموعة من الأفراد وأيّ شتم لمعتقداتهم الدينية أو اللادينيّة. وهو ما يختلف طبعا مع نقد الأفكار.

– عدم نشر أكثر من مقال واحد أسبوعيا لنفس الكاتب.

– ألاّ يكون المقال قد نُشر سابقا في وسيلة اعلام ورقية أو الكترونيّة تونسيّة، أو على أحد مواقع الشبكات الاجتماعية.

– ألّا يتجاوز عدد كلماته الـ 1000 كلمة (يمكن لهيئة التحرير قبول استثناءات اذا وجدت أنّ المقال يحتاج ذلك).

-ضرورة ذكر إسم و لقب وصفة كاتب.ة المقال وضرورة ذكر – إن وُجد – انتماءه.ـا الحزبي أو الجمعياتي أو النقابي أو الشركاتي وأيّ انتماء آخر أو صفة ذات علاقة بموضوع المقال. وذلك بهدف الحدّ قدر الامكان من شبهة تضارب المصالح ولتمكين القارئ من أكبر قدر ممكن من المعلومات التي تساعده على فهم المقال ضمن سياقه العام، وخلفية الكاتب جزء منها. في حال اخفاء الكاتب.ة لإحدى المعلومات المطلوبة يحقّ لفريق الموقع رفض نشر مقالاته.

-الآراء الواردة بمقالات الرأي لا تلزم الموقع ولا تعبّر يالضرورة عن رأي هيئة تحريره. ويتحمّل كاتبها وحده مسؤولية ما يذكر من معلومات أو وقائع أو أسماء.

– لا يدفع الموقع ايّ مقابل مالي للمقالات المقترحة عليه.

– الاطلاّع المسبق على الشروط أعلاه هي مسؤولية من يقترح مقال رأي بهدف نشره على الموقع.

(هيئة التحرير)