متضامنات/ون مع مريم البريبري: حرّية التعبير ليست جريمة!

تمثل الصحفية بموقع انحياز والمناضلة مريم البريبري يوم الأربعاء المقبل، 28 سبتمبر الجاري، أمام محكمة الاستئناف بصفاقس. وذلك لاستئناف الحكم الابتدائي الصادر في حقها بـ 4 شهور سجنا وخطية مالية بمبلغ 500 دينار على خلفية توجيه تهمة ” الإساءة إلى الغير عبر مواقع التواصل الاجتماعي”.

وتجدر الإشارة إلى أنّ هذا الحكم قد صدر بعد تقدّم ممثّلين عن النقابات الأمنية بشكاية ضدّ زميلتنا ورفيقتنا مريم البريبري على خلفية إعادة نشرها لمقطع فيديو يوثق اعتداء أحد أعوان الأمن على مواطن في الطريق العام وتنديدها بمثل هذه الممارسات. وعلى ضوء ما تقدّم من معطيات، يهمّ فريق تحرير موقع انحياز التأكيد على تضامنه المطلق واللامشروط مع الزميلة والرفيقة مريم البريبري، ومن خلالها مع كلّ من يتعرضون/ن منذ سنوات لمثل هذه الممارسات والتهم الكيدية الرامية إلى تكميم الأفواه والتضييق على مختلف أنشطة وحركات التصدي للتعسف البوليسي والإفلات من العقاب.

هذا ويثمّن فريق انحياز الدعوة التي توجه بها الفرع الجهوي لجمعية النساء الديمقراطيات بصفاقس إلى الحضور صباح الأربعاء المقبل أمام محكمة الاسئناف بصفاقس على التاسعة صباحا بهدف الدعم والمساندة. ويدعو فريقنا، بدوره، كل المناضلين والمناضلات وعموم المواطنين والمواطنات إلى الحضور بكثافة في هذا التحرّك، وإلى التعبير عن مختلف أشكال التضامن والدعم لزميلتنا مريم ولكلّ نفس حرّ مُستهدَف في بلادنا.

أعجبك عملنا؟ يمكنك دعمنا وتعزيز استقلاليّتنا !