التجربة الهوليوودية تسقُط في أوّل امتحان أوروبي : “ثورة” السوبرليڨ تُجهَضْ بانسحاب الأندية الإنجليزية

بقلم شاكر المهذبي

أَعلَنت الأندية الإِنجليزية: مانشستر يونايتد ، ليفربول ، أرسنال ، مانشستر سيتي ، تشيلسي وتوتنهام، إنسحابها الثلاثاء الفارط من دوري “السوبرليڨ” الأوروبي المزمع تنظيمه في 2024 تحت ضغط الجماهير والحكومة البريطانية بقيادة رئيس الوزراء بوريس جونسون.

توّحدت الأراء الرافضة لهذا المشروع الرياضي، الذي سبق الإعلان عنه مطلع الأسبوع الحالي بصفة رسميّة عن طريق رئيسهِ الإِسباني فلورينتينو بيريز، من لاعِبين ومُدرّبين وجماهِير وتمَّ توصيفهُ بالجشِع. ورغم الضربة الموجعة التي تلقّاها بنك ’جي بي مورڨان’ الأمريكي المتكفّل بتمويل المشروع، فقد شهدت مؤشّراته في البورصة إرتِفاعًا بنسبة 0.85% مع ضمان خِدمات المدير التنفيذي الحالي لمانشستر يونايتد إد وودوارد بعد تقدِيمه لإِستقالته من منصبه الحالي وتسلِمّه المهام الجديدة بنِهاية العام الجاري.

جدير بالذكر أنّ التَبِعات الاقتصادية لهذا القرار تُشيرُ كلّها إلى تسوية مالية تلوح في الأُفق بين الأندية والإِتّحاد الأروبي بإِشراف حكومات الدول المُشارِكة عامّة، والإِنجليزيّة خاصّة. وذلك بهدف عَدمِ المُجازَفة بِموَاطِن الشُّغل التّي يدُرّهَا أَقوى المنتجات البريطانية حالياً “البريمييرليغ”، والتي تبلغ 8 مليار إسترليني من الناتج الإجمالي حسب تقارير إِذاعة ’البي بي سي’.

أعجبك عملنا؟ يمكنك دعمنا وتعزيز استقلاليّتنا !