فيديو | سنية الجبالي وبسمة المحمودي تستأنفان اضراب الجوع بعد تنكّر الوزير لوعده بالتشغيل

نضالات اجتماعية – عمّالية – وجدي المسلّمي

عادت كل من النقابية المطرودة سنية الجبالي والمعطلة عن العمل بسمة المحمودي، للاضراب عن الطعام مجدّدا منذ الخميس الفارط بمقرّ الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان بالعاصمة إحتجاجا على عدم تجسيد الوعود التي قدمها وزير الشؤون المحلية والبيئة لتشغيلهما، والتي على إثرها علقّتا الإضراب السابق.

اذ أفادت المحمودي ان رئيس بلدية فوشانة رفض تنفيذ تعليمات الوزير مختار الهمامي بتشغيلهما منذ أكثر من شهرين بتعلّة “إستقلالية قرار البلدية”، وبأنّ أولوية آلتشغيل تكون لمتساكني البلدية الذين “إحتجوا على قرار تشغيلهما ببلدية فوشانة” وفق زعمه. وهو ماستوجب العودة للاضراب عن الطعام مجدّدا من أجل تحقيق مطلبهما في التشغيل والعيش الكريم. كما أضافت أنّ الوزير وعد بتشغيلهما في ما بعد بإحدى المنظمات التابعة لوزارته منذ شهر أوت المنقضي ولم يجسّد هذا الوعد إلى حدّ الآن.

من جهتها، أوضحت سنية الجبالي أنّ رئيس بلدية فوشانة صرّح لهما بأنّ لجنة المساندة لاضرابهما تضمّ عددًا من الوجوه اليسارية، وهو ما لم يقبله لأنه ينتمي لطرف سياسي معيّن ولم يراعٍ ظروفهما الاجتماعية الكارثية وحالتها الصحية ومرضها المزمن، وفق تعبيرها. وطالبت الجبالي المجتمع المدني بالتحرك لمساندتهما ورفع المظلمة التي تتعرّضان لها.

ويذكر ان الجبالي و المحمودي خاضتا إضرابا عن الطعام من 17جوان إلى 17جويلية الماضي بمقرّ الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان بتونس العاصمة تحت شعار: “أين حقي في الحياة؟ّ” ووقع تعليق الاضراب إثر تلقيهما وعودا بالتشغيل من قبل وزير الشؤون المحلية والبيئة.

أعجبك عملنا؟ يمكنك دعمنا وتعزيز استقلاليّتنا !