ايقافات وتتبّع بحقّ حميد المزوغي بتهمة “إنزال علم أجنبي” على خلفيّة احتجاجه ضدّ ماكرون

متابعة – خاصّ – انحياز

صرّح الأستاذ المحامي محمّد علي الهيشري لموقع انحياز أنّه ومنوّبه المناضل حميد المزوغي، العضو بلجنة التضامن التونسيّة مع جورج عبد الله، بانتظار قرار مساعد وكيل الجمهوريّة بخصوص التهمة الموجّهة للمزوغي، وهي “إنزال علم دولة أجنبيّة”. وأشار إلى أنّه يمكن قانونيًا الحكم على موكّله بخطيّة مالية لدى محكمة الناحية.

حميد المزوغي مشاركًا في تحرّك أمس ضدّ زيارة ماكرون (الصورة من صفحة لجنة التضامن التونسيّة من أجل إطلاق سراح جورج ابراهيم عبد الله).

وذلك إثر مثول المزوغي صباح اليوم أمام مساعد وكيل الجمهورية بالعاصمة للتحقيق معه بخصوص مشاركته في التحرّك الاحتجاجي يوم أمس ضدّ زيارة ماكرون.

ويُذكر أنّ المزوغي قد تعرّض يوم أمس للإيقاف مرّتين من قبل أعوان البوليس، وذلك على خلفيّة هتافه، رفقة مناضلين ومناضلات آخرين (أنظر الفيديو المصاحب) بشعارات تطالب بالإفراج عن جورج ابراهيم عبد الله أثناء مرور ايمانويل ماكرون بساحة باب بحر. وبسبب انزاله العلم الفرنسي ومطالبته بتغيير لافتات شوارع تحمل أسماء قادة استعماريين فرنسيّين بأسماء مقاومين تونسيين وعرب.

وأوضح المحامي أيضا أنّ مساعد وكيل الجمهوريّة قد صرّح اليوم بـ”أنّه تعمّد اخلاء سبيل المزوغي واحالته اليوم في حالة سراح حتّى لا يصنع منه بطلاً”.

أعجبك عملنا؟ يمكنك دعمنا وتعزيز استقلاليّتنا !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *